فتح تكشف تطورات في الحالة الصحية لعريقات

14a81588-967e-419e-836a-5d8ee4c7c382

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت حركة فتح، صباح اليوم الاثنين، عن آخر التطورات الصحية لأمين عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد أمين سر حركة فتح في البلدة القديمة ناصر قوس، أن هناك متابعة طبية لحالة الدكتور صائب عريقات في قسم الرئة بمشفى هداسا عين كارم.

وأشار في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري" إلى أنه يمكن ان يتم نقله الى مشفى في تل ابيب متخصص لعلاج مرضى الرئة، وهو الأن تحت أجهزة التنفس الاصطناعي.

بدوره، أكد مدير قسم كورونا في مستشفى "هداسا" الاسرائيلية بالقدس، أن عريقات يحصل الآن على العلاج المهني على أعلى مستوى كما هي الحال مع باقي مرضى كورونا الذين يتلقون العلاج بالقسم.

وفي ذات السياق، نقلت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، عن مصادر فلسطينية، قولها: إن إسرائيل وافقت على طلب السلطة نقل عريقات الى مستشفى إسرائيلي، اثر تدهور حالته الصحية بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وأكد منير الجاغوب رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، اليوم الأحد، أن نقل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إلى مستشفى "هداسا" لا علاقة له بإصابته بفيروس كورونا.

وقال الجاغوب في منشور له عبر "الفيسبوك" :"جاء نقل عريقات إلى هداسا بسبب مضاعفات صحية مرتبطة بعملية زراعة الرئتين التي خضع لها الدكتور قبل ثلاثة أعوام".

وأضاف: "تم اختيار هذا المستشفى بسبب كونه أقرب المستشفيات التي تحتوي على الأجهزة اللازمة والخبرة الكافية للتعامل مع حالة معقدة كهذه، وكل الخيارات الأخرى مرتبطة بنقل الدكتور إلى خارج الوطن، وهي عملية شبه مستحيلة في ظل الإغلاق الناتج عن جائحة كورونا".

وأعلنت دائرة شؤون المفاوضات، أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، المصاب بفيروس "كورونا"، وبسبب المشاكل الصحية المزمنة في جهازه التنفسي، يتم نقله الآن إلى إحدى المستشفيات في أراضي الـ1948، لما يتطلب وضعه من عناية ورقابة طبية خاصة.

وكانت أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ودائرة شؤون المفاوضات، قد أعلنت في التاسع من الشهر الجاري، إصابة الدكتور صائب عريقات بفيروس كورونا المستجد.

وعريقات (65 عامًا) عانى في السابق من تلف في الرئتين، وأجرى عملية زراعة رئتين في الولايات المتحدة الأميركيّة عام 2017، وقبل إجرائه العملية عانى من عدم القدرة على السير، بحسب ما قال في رسالة لتلفزيون "فلسطين".

صوت فلسطين