السبت 17 أكتوبر 2020 08:21 م بتوقيت القدس المحتلة

مصر تطالب بعودة المفاوضات بين الفلسطينين والاسرائيليين

مصر تطالب بعودة المفاوضات بين الفلسطينين والاسرائيليين

رام الله الاخباري : 

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، السبت، على موقف بلاده من ضرورة إنهاء الصراع الاسرائيلي الفلسطيني من خلال مفاوضات مباشرة على أساس حل الدولتين.

وقال الوزير شكري خلال  مؤتمر مشترك جمعه مع  نظيرته الإسبانية  أرانتشا غونزاليس، بالقاهرة اليوم السبت، إن التوصل إلى سلام عادل بين الفلسطينيين والاسرائيليين يجب أن لا يكون على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.

من جانبها، دعت الوزيرة غونزاليس إلى ضرورة استئناف عملية المفاوضات بين الجانبين  الفلسطيني والإسرائيلي، معربةً عن ترحيب بلادها باتفاقيات السلام العربية الأخيرة مع إسرائيل مؤخرًا.

وعلى صعيد آخر، بين الوزير شكري أن بلاده  تنسق مع إسبانيا من أجل إعادة الاستقرار إلى منطقة شرق المتوسط التي شهدت زيادة في التوتر، خلال الآونة الأخيرة، مؤكدًا أن  القاهرة ترفض سياسة التوسع وخلق التوتر من قبل بعض الأطراف،

كما بين خلال المؤتمر أن بلاده تنظر بخطورة إلى ما يجري في ليبيا، كون أن عدم الاستقرار في ليبيا ينعكس على مصر، مشيرًا إلى أن القاهرة تسعى إلى حل هذه الأزمة في البلاد الجار عبر الحوار.

ولفت النظر إلى أن وجود دول تعمل على نقل مرتزقة وإرهابيين إلى ليبيا لأسباب توسعية"، مؤكدًا أن "الوجود العسكري الأجنبي في ليبيا عزز عدم الاستقرار".

من ناحيتها، أشادت الوزيرة الإسبانية، أرانتشا غونزاليس، بمتانة العلاقات بين مصر وإسبانيا، مؤكدة تطلعها لأن تتعزز إلى نطاق أوسع.