السعودية: تصاريح الزيارة والعمرة والصلاة في الحرمين مجاناً

السعودية والحج

رام الله لاخباري:

أكدت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، أن تصاريح الزيارة والصلاة وأداء العمرة يتم إصدارها مجاناً، مشيرة إلى أن تطبيق "اعتمرنا" يعمل على يعمل على تسهيل كافة هذه الخدمات.

وقال وكيل الوزارة المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين السعودي المهندس هشام سعيد، إن "تصاريح الزيارة والصلاة وأداء العمرة يتم اصدارها آليا بدون أي أجور مقابل".

وأشارت إلى أن تطبيق "اعتمرنا" يعمل لإصدار التصاريح والذي يضمن مراعاة الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في الحرمين الشريفين والمحافظة على صحة وسلامة الإنسان.

وأضاف: أنه "روعي عند تصميم التطبيق سهولة الاستخدام من المستخدم حيث يمر بخطوات أساسية ميسرة، وتشمل التسجيل في التطبيق مع وجود حساب فعال في تطبيق توكلنا، اختيار الغرض من التصريح (عمرة، صلاة، زيارة)، اختيار الوقت والتاريخ المناسب لطالب التصريح حسب الفترات المتاحة".

وأشار المسؤول السعودي إلى أنه يتم إصدار التصريح آنيا بدون أي أجور مقابله، ويمكن للمسجل بالتطبيق إضافة مرافقين معه لأداء المناسك حال توفر المعلومات الشخصية للمرافق بهدف تسهيل إجراءات إصدار التصريح وهي أيضا مجانية ولا يتطلب ذلك أي أجور.