الرئيس الصيني يزور مواقع عسكرية ويطالب الجيش بالاستعداد للحرب

الرئيس الصيني والجيش

رام الله الاخباري : 

طالب الرئيس الصيني، شي جين بينغ، قوات البحرية الصينية برفع حالة التأهب القصوى إيذاناً للحرب، داعياً قواته إلى توجيه طاقاتهم نحو تعزيز القدرات القتالية،

جاء ذلك خلال زيارة له إلى قاعدة عسكرية تتبع لقوات المشاة البحرية الصينية، في مدينة "تشاوتشو" بمقاطعة "قوانغدونغ" الجنوبية. بحسب ما نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".

وألقى الرئيس الصيني خلال زيارته أمس الأربعاء، خطاباً حث فيه قوات البحرية الصينية على التدريب الموجه للقتال، أي تدريبات قوة مقابل قوة، وتعزيز إنجاز المهام، وأكد على ضرورة تركيز سلاح البحرية الصيني نحو الاستعداد للحرب، مع الاحتفاظ بأعلى مستويات الاستعداد. 

وكانت زيارة الرئيس الصيني على خلفية الذكرى الأربعين لمنطقة شنتشن الاقتصادية الخاصة، والتي تأسست لجذب رأس المال الأجنبي، عام 1980، حيث ساهمت بشكل كبير في تطوير الاقتصاد الصيني ليصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ودعا إلى تطور جذري للبحرية الصينية، وبناء أنظمة العمليات المشتركة، مؤكداً على أن التصميم الاستراتيجي ينبغي أن يتناسب مع استراتيجيات الصين فيما يتعلق بالتنمية الوطنية والأمن والجيش، إلى جانب الترتيبات الاستراتيجية للدفاع الوطني والجيش الحديثين.

وشدد على أهمية تطوير نظريات القتال وبذل المزيد من الجهد في مجال الابتكارات، خاصة فيما يتعلق بأنماط التدريب، وتشكيلات قوات المهام في البحرية الصينية.