لأول مرة ..الطيران الاماراتي يحلق عبر اجواء فلسطين المحتلة

الطيران الاماراتي يحلق في الاجواء الاسرائيلية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة المواصلات الإسرائيلية، مساء الأربعاء، عن مرور أول رحلة جوية تابعة لشركة "الاتحاد" الإماراتية للطيران، عبر أجواء فلسطين المحتلة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن وزير المواصلات ميري ريغيف، وصفها لهذا الحدث بـ "التاريخي".

وأوضحت أن أول طائرة إماراتية عبرت الأجواء الإسرائيلية، قادمة من مدينة ميلانو الإيطالية ومتجهة إلى مدينة دبي، مختصرة سفرها بنحو ساعة ونصف بعبورها من الأجواء الإسرائيلية ثم الأردنية متجهة إلى دبي.

ومن المقرر أن تغادر رحلة مباشرة تابعة لشركة الاتحاد الإماراتية للطيران بالتعاون مع مجموعة "مامان" الإسرائيلية، الأسبوع المقبل من إسرائيل إلى أبو ظبي.

وأكدت ريغيف، أن هذا الحدث هو ثمار اتفاق التطبيع مع إسرائيل والامارات.

وأضافت في تغريدة على تويتر: ندفع بقوة الاتفاقات لبدء رحلات جوية مباشرة بين تل أبيب وأبو ظبي ودبي التي ستقود إلى عصر اقتصادي جديد وازدهار إقليمي لمواطني إسرائيل".

وكان مسؤول إسرائيلي، قد رجّح توقيع إسرائيل والإمارات، اتفاق طيران تجاري، قريبا، في إطار عملية تطبيع العلاقات.

وتوقع مدير عام وزارة المواصلات، عوفر مالكا، أن يتم تدشين مطلع العام المقبل خط الطيران التجاري المباشر، بين إسرائيل والإمارات.

يذكر أن حكومة الاحتلال قد صادقت، الإثنين الماضي، على اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، الذي تم التوقيع عليه في واشنطن، منتصف الشهر الماضي، على أن يصادق عليه الكنيست، يوم غد الخميس ليصبح ساري المفعول.

كما وصل صباح الإثنين الماضي، ميناء حيفا، "أول سفينة شحن واردة من الإمارات"، و"بذلك تم افتتاح أول خط تجاري بحري بين الإمارات وإسرائيل"؛ وفق ما جاء في موقع رسمي ناطق بالعربية تابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية.

عرب 48