"اسرائيل "تحدد موعد الخروج من الاغلاق الشامل والعودة تدريجياً

اسرائيل والعودة الى الاغلاق الشامل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن أن الخروج من الاغلاق الشامل المفروض في إسرائيل منذ قرابة الـ20 يوم، سيكون "تدريجيا".

وقال مدير عام الوزارة حيزي ليفي، خلال مؤتمر صحافي: "الخروج من الإغلاق المفروض سيكون تدريجيا أكثر بكثير من الإغلاق السابق".

وأشار ليفي إلى أنه بعد امتلاء القدرة الاستيعابية للمشافي الأسبوع الماضي، فإن النظام الطبي لا يواجه خطر الانهيار حاليا.

ولفت إلى أن الاتجاه لا يذهب إلى "مناعة القطيع"، الذي يتمثل في إصابة أكبر عدد ممكن من الأشخاص من الفيروس لتطوير مناعة داخل الأجسام.

بدورها، قالت رئيسة الخدمات الصحيّة في وزارة الصحة، شارون إلراعي برايس، إنه لن يتم تشغيل خطّة "إشارة ضوئيّة" فور الخروج من الإغلاق، مرجعا ذلك إلى أنه لا يمكن تفعيل الخّطة دون انخفاض معطيات المراضة.

من جانبها، قرّرت وزارة المواصلات اليوم الخميس، إعادة وتيرة عمل المواصلات العامة إلى 100% بدءًا من يوم الأحد المقبل.

وبحسب ما ذكرت القناة 12 العبرية، فإن المواصلات العامة ستخضع إلى تقييدات، منها ألا يزيد عدد المسافرين عن 50% من قدرتها الاستيعابيّة.

وأعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، الخميس، عن تسجيل أكثر من 4100 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن ارتفاع أعداد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس.

وأشارت الوزارة إلى أنها رصدت 4117 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 282872 مصابا بينهم 61049 حالة نشطة، منها 847 مريضا في حالة خطيرة و236 شخصا يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

كما ارتفعت أعداد الوفيات ليصل إجماليها إلى 1824 حالة، بعد تسجيل 21 حالة وفاة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وألمح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، إلى إمكانية اللجوء إلى اغلاق مشدد في "إسرائيل" طويل الأمد، وذلك بعد أكثر من 18 يوما من الاغلاق المشدد الذي تفرضه سلطات الاحتلال لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لوسائل الاعلام الإسرائيلية، فإن نتنياهو أكد أنه رغم الإيجابية الموجودة، إلا أنه من الممكن ان يتم الدخول مجددا في اغلاق طويل وغير ضروري.

عرب 48