وفاة أول طبيب في الخليل بفيروس كورونا المستجد

وفاة طبيب بفيروس كورونا في الخليل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن مدير المستشفى الأهلي في مدينة الخليل الدكتور يوسف التكروري، عن وفاة أول طبيب فلسطيني جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال التكروري: إن "الطبيب حرب رضوان الذي يبلغ من العمر 50 عاما، توفي بسبب إصابته بفيروس كورونا"، مشيرا إلى أنه كان يعمل مديراً لمستشفى اليمامة في مدينة بيت لحم قبل اصابته بالفيروس.

وأضاف: "لم يكن المرحوم الطبيب الانساني حرب، يعاني من امراض سابقة، وقد اصيب بالفيروس قبل نحو الاسبوع، وتلقى العلاج في مستشفى دورا الحكومي لمدة يومين قبل أن نقوم بنقله الى المستشفى الأهلي"، بحسب ما صرح لموقع وكالة معا.

وتابع: أنه "مكثف في قسم العناية المكثفة نحو خمسة ايام، حتى وفاته صباح اليوم".

وفي نفس السياق  صرحت وزيرة الصحة الدكتور مي الكيلة، أن فلسطين باتت تسجل ارتفاعاً في نسبة الوفيات جراء فيروس “كورونا”، قائلة إن هناك حالات تتوفى بالفيروس دون أن تعاني من أمراض مزمنة أخرى والتي أغلبها من فئة الشباب، محذرة من تصاعد وتيرة الإصابة بالفيروس وأعداد الوفيات المتزايد كل يوم.

وأشارت كيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، إلى أن الأسرّة في مشافي الوطن باتت مشغولة بشكل كبير بالمصابين بفيروس “كورونا” ما يشكل أزمة في الأيام المقبلة، مؤكدة عمل الوزارة على تأمين أعداد كافية من المسحات للأشهر الثلاثة المقبلة.

ورجحت وزيرة الصحة تفشي وباء “كورونا” في الأيام القادمة، وخطورة حصر إنتشاره خاصة قبيل دخول فصل الشتاء، داعية المواطنين إلى الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة من التباعد الإجتماعي وإرتداء الكمامات.

 

معا