الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 09:05 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو للفلسطينيين : لا عودة للمفاوضات الا وفق شروطي

نتنياهو للفلسطينيين : لا عودة للمفاوضات الا وفق شروطي

رام الله الاخباري:

أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن العودة للمفاوضات مع الفلسطينيين مشروطة بالموافقة على صفقة القرن وبالاستناد إليها، متجاوزاً كافة القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وقال نتنياهو خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن "العودة الى المفاوضات مع الجانب الفلسطيني على أساس صفقة القرن التي طرحها الرئيس الأميركي دونالد ترامب".

وأضاف: أن "مطالبة إسرائيل بالانسحاب إلى خطوط 1967 الا يمكن تطبيقه، كما أن مطالبة إسرائيل بطرد عشرات الآلاف من اليهود من منازلهم غير مقبول".

وزعم نتنياهو أن الفلسطينيين هم من شنوا حرباً على "إسرائيل" وأن اللاجئين الحاليين هم من نسل لاجئي هذه الحرب.

وتابع: أن "الفلسطينيين استخدموا الفيتو ضد السلام بين إسرائيل والعالم العربي لعقود من الزمان، وسعى الكثيرون في المجتمع الدولي للاستسلام للمطالب السخيفة للفلسطينيين"، على حد وصفه.

وحول لبنان، زعيم رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن حزب الله يمتلك مخازن للصواريخ على بالقرب من مستودعات الغاز بجوار مطار بيروت.

وقال نتنياهو: "أقول لسكان حي الجناح في بيروت، حيث يخبأ حزب الله الصواريخ قرب شركة الغاز ومستودعات الغاز، يجب عليكم التصرف بسرعة والاحتجاج لأنها ستكون كارثة جديدة في حال حصل انفجار".