منصور يكشف ملامح كلمة الرئيس أمام الجمعية العامة

presedent-abass

رام الله الاخباري:

كشف مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، تفاصيل الكلمة التي سيلقيها الرئيس محمود عباس، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة المقبلة.

وقال منصور: إن "خطاب الرئيس سيتضمن مسائل عديدة أبرزها مقترحاتٌ عمليةٌ ستتكلم عن نفسها عندما تبث كلمة السيد الرئيس يوم الجمعة، بينما سيؤكد سيادته في كلمته الموجهة للأمم المتحدة على المقاصد والمبادىء المهمة في ميثاقها خاصة حق تقرير المصير والتزامها بالقضية الفلسطينية منذ تأسيسها، وأن عليها الاستمرار في التعاطي مع القضية الفلسطينية لحين حلها".

وأضاف منصور: أنه "تم البدء بخطوات أولية فيما يتعلق بالحراك المقبل، تتمثل بالاتصال مع بعض الجهات الهامة بما فيها الأمين العام للأمم المتحدة بناء على ما هو مطروح في خطاب السيد الرئيس وسيتم الافصاح عن ذلك بشكل أكثر تفصيلا بعد بث خطاب سيادته".

وتابع: أن "هناك العديد من الاجتماعات والفعاليات التي سيشارك فيها رئيس الوزراء د. محمد اشتيه ووزير الخارجية د. رياض المالكي ووزيرة المرأة د. أمال حمد بحيث يتم مناقشة كافة الامور المدرجة على جدول أعمال الامم المتحدة في ظل جائحة كورونا التي خصص لها أكثر من فعالية وأكثر من مناقشة عبر وسائل الزوم".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء سيتحدث مع الأمين العام ومجموعة من قادة العالم عن تجربة دولة فلسطين في مواجهة الوباء والوضع الصحي بشكل عام.