عزل الوفد الإسرائيلي الذي زار واشنطن خلال توقيع اتفاقيات التطبيع

merlin_177072681_527b4c4e-f87b-4956-a7de-a83954a7ba56-superJumbo

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، عن إدخال الوفد الإسرائيلي الذي حضر إلى واشنطن من اجل توقيع اتفاقيات تطبيع العلاقات مع البحرين والإمارات إلى الحجر الصحي.

وبسحب ما ذكرت القناة الإسرائيلية السابعة، فإن الوفد، سيبقى في العزل الصحي، لحين انتهاء التحقيق الوبائي، حيث اتضح أن عدداً من الحضور خرجوا عن المخطط المتفق عليه مسبقًا.

فيما أشارت وسائل إعلام عبرية، إلى أنه تم اكتشاف إصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف بعض من كانوا ضمن الحاضرين في حديقة البيت الأبيض.

وشهد البيت الأبيض، مساء الثلاثاء، توقيع اتفاق تطبيع للعلاقات بين الإمارات والبحرين ودولة الاحتلال برعاية أمريكية، فيما تتزايد موجة الرفض العربي والفلسطيني الشعبية والرسمية تجاه هذه الخطوة.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، أن خمسة دول عربية على الأقل ستنضم لقائمة الدول العربية التي تقيم علاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال ترامب، خلال استضافته رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض قبل توقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين، إن "خمس أو ست دول عربية إضافية تستعد لتوقيع اتفاقات تطبيع مع اسرائيل بعد الامارات والبحرين".

وأضاف: "لدينا على الاقل خمس أو ست دول ستنضم الينا قريبا جدا، سبق أن بدأنا التشاور معها"، من دون تسمية هذه الدول.

وكشف عن نتائج اتصالاته مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، بشأن التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال ترامب: إنه "أجرى محادثة مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده وهم منفتحون على السلام"

 

القدس