وزير خارجية البحرين يرد على تصريحات فضل الفلسطينيين في تعليم شعوب الخليج

وزير خارجية البحرين وفضل الفلسطينيين

رام الله الاخباري:

أكد وزير خارجية البحرين السابق، الشيخ خالد بن أحمد، أن الشعب الفلسطيني علافته قوية ع كل شعوب الخليج، رافضاً تصريحات الأمين العام لمنظمة الصاعقة الفلسطينية معين حامد، والتي تحدث فيها عن أن الفلسطينيين كانوا سبباً في تعليم مواطني دول الخليج القراءة والكتابة.

وقال بن أحمد: "علاقتنا في الخليج بالشعب الفلسطيني تاريخية ووجدانية بكل معنى الكلام، ولن يسيء لها شخص تافه يدّعي تعليمنا القراءة والكتابة".

وكان حامد، قد أشار في كلمة له خلال اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي عقد قبل أيام بالتزامن بين رام الله وبيروت، وبرئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى أن الفلسطينيين كان لهم دور بارز في نهضة دول الخليج العربي.

وأثارت تصريحات حامد، موجة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تصدر اسمه "التريند" في عدد من دول الخليج العربي، بعد أن شن آلاف المغردين هجوماً عليه باعتبار تصريحاته مهينة لهم.

وتسود حالة من التوتر في العلاقة بين القيادة الفلسطينية والبحرين والإمارات على وجه الخصوص بعد الإعلان عن تطبيع العلاقات بين الإمارات والاحتلال منتصف الشهر الماضي، وهي الخطوة التي تسببت في حالة غضب واسعة.