واشنطن: الشرق الأوسط يتغير بفضل قيادة ترامب

ترامب والشرق الأوسط

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جددت واشنطن الإشادة بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته في منطقة الشرق الأوسط، مبينة أن المنطقة باتت تتغير بشكل أفضل بسبب رؤية إدارة ترامب، وذلك عقب اتفاق التطبيع بين الامارات والاحتلال الإسرائيلي الشهر الماضي.

ووفقا لما أوردت شبكة "سي أن أن"، فإن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أكد أن الرئيس ترامب أعاد بناء الروابط بين إسرائيل وجيرانها العرب، مبينا أن "اتفاقية أبراهام" أكبر دليل على ذلك.

واعتبر بومبيو أن الرحلة الأولى المباشرة للوفد الإسرائيلي مباشرة من تل أبيب إلى أبوظبي الأسبوع الماضي والرحلة المباشرة الأولى بين إسرائيل والسودان دليل واضح على ذلك أيضا.

وأشار إلى أنه يحث جميع البلدات التي يزورها الى ضد تهديدات ايران. وفق تعبيره.

يذكر أن المرشد الأعلى في إيران، آيه الله علي خامنئي، كان قد وصف تطبيع الإمارات علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي بالخيانة.

وأكد خامنئي، في كلمة نقلها حسابه على "تويتر" أن الإمارات خانت العالم الإسلامي، والشعوب العربية، وبلدان المنطقة وفلسطين أيضا.

وشدد على أن هذه الخيانة لن تستمرّ طويلاً، غير أن وصمة عارها ستبقى على جباههم.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن مطلع الشهر الماضي، عن توصل الامارات وإسرائيل إلى اتفاق سلام تاريخي.

وقال ترامب على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

من جانبه، أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية.

ولقي الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس وفتح والجهاد الإسلامي.

واعتبرت القيادة الفلسطينية، في بيان لها، القرار الاماراتي خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

سي ان ان