غدا الأحد.. مليون و350 ألف طالب يعودون للدراسة وسط إجراءات وقائية

thumbgen

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يبدأ نحو مليون و350 ألف طالب وطالبة، غداً الأحد، العودة لمدارسهم في الضفة والقدس، فيما يتعذر عودتهم لبدء العام الدراسي في قطاع غزة، الذي ما زال يتم فرض حظر التجوال فيه بعد اكتشاف بؤر تفشٍ للفيروس فيه.

وقال بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في رام الله، إن "العام الدراسي الجديد يأتي مع تحديات كبرى مع استمرار جائحة كورونا التي تضرب الأراضي الفلسطينية والعالم أجمع".

وأضاف: "تم إتخاذ كل سبل الوقاية، وهناك عمل دؤوب ومتواصل لكل طواقم التربية والتعليم لوضع تصور واضح لبدء هذا العام".

وتابع في حديث لإذاعة صوت فلسطين: "هذا العام يعتمد على التعليم المدمج، وسيتم العمل سيتم بالتناوب بمعنى أن قسم من الطلاب يداوم يوماً والقسم الآخر يداوم باليوم الذي يليه، إلا في المدارس التي يكون بها أعداد قليلة من الطلاب، والقادرة تنفيذ الإجراءات الوقائية مع وجود أعداد الطلاب كاملة".

وشدد على أن التواصل مستمر بين وزارة التربية والتعليم وكافة الوزارات والجهات ذات الصلة لترتيب العام الدراسي وأهمها وزارة الصحة.

ولفت إلى أن وزارة الصحة أقرت ضرورة العمل وفق البرتوكول الصحي، مضيفا: "لسنا الوحيدين الذي نعود للمداس في ظل وجود جائحة كورونا حيث أن العالم أجمع يقوم بذلك، ونحن جزء من منظومة إقليمية وعالمية، ودرسنا كافة التجارب العالمية في هذا المجال".