تقرير : العمالة الآسيوية تعاني في الامارات ..جوع وعمل دون رواتب

العمالة الآسيوية في الامارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري

كشف تقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، تفاصيل مأساوية لأوضاع العمالة في العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات دبي، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية التي سببتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب الصحيفة، فإن العديد من العمال تم الاستغناء عنهم وطردهم من عملهم دون أن تتمكن الشركات من صرف مستحقاتهم المالية، ما جعلهم عالقين ما بين عدم القدرة على البقاء في دبي دون رواتب وأموال يصرفونها، أو حتى القدرة على مغادرة البلاد في ظل توقف رحلات السفر من جهة، وعدم توفر تكاليف السفر لهم.

وأوضح التقرير نقلا عن مختصين، أن المئات من العمالة الآسيوية في دبي باتوا غير قادرين على الحصول على الطعام من أجل سد رمق جوعهم، بعد توقف مشغليهم عن دفع رواتبهم ومستحقاتهم المالية.

ويعيش مئات العمال الباكستانيين في معسكر عمال يقع على طرف المدينة، وبدون أي اتصال مع أصحاب العمل السابقين الذين وظفوهم، ولا شركة البناء أو التعهدات السابقة، دون أي إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من جهة ولا أي ضمان اجتماعي لحصولهم على أية مساعدات مالية أو ضمان مستحقاتهم.

وبدأت العديد من الجمعيات في دبي بتوفير الطعام المطبوخ بدلا من أكياس الأرز والمواد الأخرى للعمال، للتأكد من أنهم يأكلون جيدا ولا يقومون ببيع التبرعات، لافتة إلى أن العمال يتعرضون لضغوطات من أجل إرسال الأموال لعائلاتهم لكنهم باتوا غير قادرين على ذلك.

وأشار محامون يعملون في العقود المتعلقة بالشركات والعمل، إلى أن العديد من الشركات لم تستطع دفع الأجور والتكاليف عن العمال، ما دفع بعضها لتصفية أعمالها بدون القدرة على دفع أجور موظفيها.

 

عربي 21