درجات الحرارة تقترب من 50 في البحر الميت والأغوار

درجات الحرارة في البحر الميت

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقع موقع طقس العرب، أن يصبح الطقس لاهبا وجافا بوجه عام، وتقترب درجات الحرارة من الـ 50 درجة مئوية في بعض مناطق الأغوار والبحر الميت.

وقال الموقع: إن الطقس سيصبح شديد الحرارة طيلة ساعات النهار في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، بالإضافة إلى بعض المناطق في الأردن، بحيث تتجاوز درجات الحرارة هناك الـ 45 درجة مئوية.

وأشار إلى أنه من المرجح أن يتجدد اندفاع وسيطرة الكتلة الهوائية شديدة الحرارة والقادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية فوق بلاد الشام.

وتنبأ الموقع المتخصص في أحوال الطقس، أن يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة اليوم الجمعة بحيث تُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 12 درجة مئوية.

وأوضح أن درجات الحرارة في ساعات الليل، تُسجل قيما قياسية بالنسبة لما هو مُعتاد عليه في ساعات الليل ويكون الطقس حاراً بوجهٍ عام، مع ظهور بعض السحب والغيوم المُتوسطة والعالية، والرياح تكون عُموماً هادئة.

وقدم الموقع مجموعة من التوصيات الهامة التي يجب أن تُؤخذ بجدية في التعامل مع مثل هذه الأجواء، مثل عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار، والإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل.

كما أوصى الموقع المواطنين بعدم بذل الجهد البدني في الخارج في معظم الأوقات وحتى في ساعات الليل وذلك لأن سرعة الرياح المنخفضة وجفاف الأجواء بشكل تام وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير سيعمل على ارتفاع ما يُسمى بالضغط الحراري.

ودعا الموقع المواطنين إلى الانتباه بعدم ترك المُعقمات وأية مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات ولو لفترات قليلة.

طقس العرب