والد الأمريكي الذي أطلقت عليه الشرطة النار 7 مرات يقرأ سورة الفاتحة

والد الامريكي الذي اطلقت عليه الشرطة النار يقرأ الفاتحة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نشرت وسائل اعلام أمريكية، مقطعا مصورا، يظهر والد الشاب الأمريكي من ذوي البشرة السمراء، الذي قتلته الشرطة الأمريكية بسبعة رصاصات خلال اعتقاله، وهو يقرأ سورة الفاتحة، خلال مؤتمر صحفي.

ووفقا لشبكة CNN الأمريكية، فإن والد جايكوب بليك الذي أصيب بالشلل جراء اطلاق النار عليه، طلب أن يقرأ سورة الفاتحة من أجل ابنه، وفعل ذلك أمام كاميرات وسائل الإعلام.

وقال الأب وهو يبكي: لقد أطلقوا عليه النار سبع مرات، على ابني، كأنه ليس مهماً. لكن ابني مهم. إنه إنسان"، متهما سلطات إنفاذ القانون التي التزمت الصمت بشأن الحادث، بـ"محاولة قتل باردة".

من جهتها، قالت شقيقة بليك، ليتيترا ويدمان، فأكدت أنها لا تريد سوى التغيير، ولا تريد شفقة الناس عليها.

بدورها، طالبت والدة بليك إلى الهدوء، بعد احتجاجات عنيفة خلفتها طريقة اعتقال ابنها، والصلاة على ابنها، وأن تكون الاحتجاجات سلمية والتحلي بالهدوء قبل الاحتجاج الوطني المخطط له في واشنطن نهاية هذا الأسبوع.

وتسببت حادثة اطلاق النار على بليك ومقتل جورج فلويد قبل 3 أشهر وحوادث مماثلة أخرى، إلى حشد حركة "حياة السود مهمة".

وكان جاكوب الابن قد تعرض لإطلاق الرصاص بسبع رصاصات من قِبَل ضابط للشرطة أثناء اعتقاله في مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن.

وأكد محامي الحقوق المدنية بنيامين كرامب، إن بليك أصيب بالشلل، لافتاً إلى أنه "سيتطلب الأمر معجزة أن يمشي جايكوب بليك جونيور مجدداً".

وأعلن طوني إيفرز حاكم ولاية ويسكونسن، حالة الطوارئ، عقب الحادثة، موضحاً أنه سينشر المزيد من قوات الحرس الوطني بالولاية.

وأعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" عن إصابة ثلاثة أشخاص ووفاة أحدهم، بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة في شوارع مدينة كينوشا خلال الاحتجاج على طريقة اعتقال بليك.

عربي بوست