وفاة مواطن من طولكرم متأثراً باصابته بفيروس كورونا

وفاة مواطن بفيروس كورونا في طولكرم

رام الله الاخباري : 

أفاد رئيس بلدية عتيل نشأت دقة بوفاة" المواطن أحمد فارس دقة متأثراً بإصابته منذ شهر ونصف بفيروس كورونا بعد أن أدت مضاعفات الفايروس الى تدهور وضعه الصحي

وبحسب دقة هذا فان المصاب كان  يمكث بالمستشفى العسكري في نابلس وقد أعلنت وزارة الصحة في الايام الماضية عن نتيجة سلبية للفحوصات النهائية لكن مضاعفات المرض وإرادة الله أقوى من أي شيء."

وصباح اليوم أكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية ومسؤول ملف كورونا د. كمال الشخرة أن الوضع الوبائي في فلسطين مستقر، متوقعا في الوقت ذاته ازدياد أعداد مصابي فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

وقال الشخرة في تصريح لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "الوضع الصحي في فلسطين مستقر ومن المتوقع وجود هذه الحالات بهذا الكم، بعد ما حدث في فترة العيد والاعراس في كافة محافظات الوطن".

وأضاف: "الوضع الوبائي في فلسطين منتشر ولكنه مستقر نسبيا، والسبب الأساسي في الوفيات هو عدم التوجه الى مراكز الصحة لعمل الفحوصات اللازمة لتفادي الوفاة"، موضحا أن معظم الوفيات من كبار السن والذين يعانون من امراض مزمنة، وأمراض الكلى والقلب.

وأشار الناطق باسم الصحة أن الكثير من المرضى يعودون الى الصحة في حالات متأخرة من المرض والذي يتسبب في عدم إمكانية علاجهم، داعيا أي مواطن يشعر بأي اعراض التوجه لوزارة الصحة لتفادي حالات الوفاة.