غانتس: الجيش مستعد لكل السيناريوهات مع غزة

الجيش الاسرائيلي والحرب على غزة

رام الله الاخباري:

أعلن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الجمعة، أن جيش الاحتلال بات مستعدا لكل السيناريوهات مع غزة، وذلك عقب أيام من التوتر المتصاعد على حدود القطاع وجيش الاحتلال.

ووفقا لموقع "0404" العبري، فإن غانتس قال: "لقد انتهيت الآن من تقييم الوضع بمشاركة رئيس الأركان بعد استمرار إطلاق النار في الجنوب، الجيش الإسرائيلي مستعد ويدافع وسيواصل حماية سكان الجنوب، ويهاجم من يهاجمنا ويلحق أضرارا بالغة بهم".

وصادق رئيس الأركان بالجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، اليوم الجمعة، على خطة استعداد الجبهة الجنوبية لكل السيناريوهات المحتملة.

وبحسب ما أفاد المتحدث باسم الجيش في بيان له، فإن جلسة تقدير الموقف بقيادة الجبهة الجنوبية انتهت بمصادقة على الاستعداد لكل السيناريوهات على الجبهة الجنوبية.

ويسود قطاع غزة منذ أكثر من أسبوعين حالة من التوتر الأمني والميداني، حيث تشن إسرائيل غارات بشكل شبه يومي، بزعم الرد على إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة من القطاع.

فيما يؤكد مطلقو البالونات الحارقة التي تتسبب في إشعال حرائق بمستوطنات غلاف غزة، إنهم يسعون لإجبار إسرائيل على الالتزام بتفاهمات وقف إطلاق النار التي تتضمن تخفيف الحصار عن القطاع.