الغرفة المشتركة: لن نسمح باستمرار حصار غزة

اسرائيل وقطاع غزة

رام الله الإخباري

رام لله الاخباري:

أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، على أنها لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي باستمرار الحصار المفروض على القطاع منذ 14 عاما.

وقالت الغرفة المشتركة في بيان مقتضب نشرته عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "من حق شعبنا التعبير عن رفضه له، ولن نقبل باتخاذ العدو للأدوات السلمية -كالبالونات وغيرها- ذريعة لقصف مواقع المقاومة".

وأشارت إلى أن المقاومة ردّت وسترد على كل استهداف من العدو لمواقعها أو أي عدوان على أبناء شعبنا.

ويتواصل التصعيد منذ أكثر من عشرة أيام بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، عقب تواصل اطلاق البالونات الحارقة صوب مستوطنات الغلاف واستمرار قصف الاحتلال للعديد من المواقع في القطاع بشكل يومي.

وقرر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، تعزيز نشر بطاريات منظومة القبة الحديدية، بالمناطق المحاذية لغلاف غزة.

وبحسب صحيفة "اسرائيل اليوم" العبرية، صباح اليوم، فإن جيش الاحتلال يستعد للتصعيد.

من جانبها، قالت قناة "كان" العبرية، إن الجيش يستعد للتصعيد، وقرر في أعقاب جلسة تقدير موقف، تعزيز نشر بطاريات القبة الحديدية بغلاف غزة.

وتوعدت حركة حماس، صباح اليوم الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي بـ"دفع الثمن" جراء استمرار عدوانه على قطاع غزة منذ أيام، وتشديد حصاره وتعطيل حياة سكان القطاع وقصف مواقع المقاومة.

وحملت الحركة في بيان لها الاحتلال الإسرائيلي نتائج استمرار هذا العدوان، مشددة على أن المقاومة لن تتردد في خوض المعركة معه في حال استمر التصعيد والقصف والحصار.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، عدة مواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

رام الله الاخباري