مشعل للمطبعين : "انتم واهمين في اسرائيل "

مشعل والتطبيع واسرائيل

رام الله الاخباري:

هاجم رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل، المسوقين للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن إسرائيل تستخدمهم لتجميل صورتها في المنطقة.

وقال مشعل" "أقول لمن يسوق للتطبيع إن إسرائيل تستخدمكم، وأنتم واهمون إن اعتقدتم أنكم تبنون علاقات استراتيجية معها، ولا بد أن نحسن تقدير الموقف فإسرائيل لن تكون عونا لأحد".

وأضاف: "لا بد من قدر كبير من التعاون والتنسيق بين مكونات الأمة وتجاوز الخلافات العرقية والطائفية، وهناك سلوكيات خاطئة تؤجج الصراعات بيننا في المنطقة"، بحسب ما صرح لقناة "الأقصى" الفضائية.

وتابع: أن "الاحتلال يقف وراء استمرار الخلافات وتشكل عائقا أمام نجاحنا في قضايانا وأمام نهضتنا في المنطقة، وأن الاستراتيجي لزرع إسرائيل في قلب الأمة هو الحيلولة دون نهضتها".

وكشف مسؤول بارز في وزارة الخارجية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، عن تقدم في ملف إجراء علاقات دبلوماسية مع عدد من الدول العربية خلال الفترة المقبلة.

وقال مدير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية ألون اوشفيز، إن "الاتفاق مع دولة الامارات العربية المتحدة له دلالات بعيدة المدى، وأنه لا يقل أهمية عن معاهدتي السلام مع مصر والاردن".

وأضاف: أنه "توجد اتصالات قائمة تضم دولا محورية يتعين عدم الكشف عن اسمائها حاليا، كما أنه يتم التواصل مع دول أوروبية لإفساح المجال امام الإسرائيليين لزيارتها".

و أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنها يتوقع خطوة مماثلة من السعودية لتلك التي أقدمت عليها الإمارات بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال ترامب: "أتوقع انضمام السعودية إلى الاتفاق الذي أعلنته الإمارات وإسرائيل الأسبوع الماضي والذي سيفضي إلى التطبيع الكامل للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين".