كوشنير : على الكويت التوقف عن دعم الفلسطينيين

كوشنير والكويت

رام الله الاخباري:

انتقد صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنر، مواقف دولة الكويت من التطبيع مع إسرائيل، ومواقفها المؤيدة للفلسطينيين، مشيراً إلى أنها يجب ان تتوقف عن ذلك لأنه غير بناء.

وقال كوشنير: إن "الكويت تتخذ الآن موقفاً متشدداً لصالح الفلسطينيين، وهذا أمر غير بناء، وإن الكويت لديها تاريخ مع الفلسطينيين، عندما تم غزوها من قبل العراق".

وأضاف: ""نحن لا نضغط على الدول، وكل دولة تفعل ما تراه في مصلحتها"، في إشارة إلى أن القرار الإماراتي بتطبيع العلاقات مع الاحتلال كان نابعاً من إرادتها.

وتابع: أن "الإمارات اعتقدت أن تطبيع العلاقات مع إسرائيل قد ينقلنا إلى المرحلة التالية، ويجعل إسرائيل تتوقف عن خطة ضم أراض من الضفة الغربية، وتعطي الفلسطينيين أملاً جديداً في أن هناك فرصة للتفاوض".

وقال: إن "نتنياهو وعد بالالتزام بعدم ضم أراضي الضفة، ونريد أن تركز إسرائيل على عقد تحالفات جديدة في المنطقة، وإن من مصلحة العديد من الدول من جهة الأمن والاقتصاد، أن يكون لديهم علاقات مع إسرائيل".

وحول ما إذا هناك دول جديدة ستحذو حذو الإمارات في التطبيع مع الاحتلال، قال كوشنر: "نعتقد أن المزيد من دول التعاون الخليجي، يريدون رؤية ذلك، وأعتقد أننا سنرى مزيداً من الاختراقات قريباً، وإن هناك مناقشات مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والملك سلمان بن عبد العزيز عن خطط السلام، وهما يريدان رؤية السعودية تتحرك قدما في المنطقة".