ديختر يوجه رسالة بالعربية للإماراتيين : اعزائي"بيوتنا بيوتكم"

ديختر واسرائيل والامارات

رام الله الاخباري:

نشر عضو الكنيست عن حزب الليكود، آفي ديختر، مقطع فيديو يتضمن رسالة باللغة العربية بعد تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال والإمارات.

وقال ديختر: "أعزائي في دولة الإمارات، إن الزعيمين محمد بن زايد وبنيامين نتنياهو اتفقوا على اتفاق سلام شامل وكامل".

وأضاف: "نحب نتعرف على بعض في أبوظبي والشارقة ودبي، وسكان إسرائيل يرحبوا بكم وبيوتنا وبيوتكم" على حد تعبيره.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الخميس، عن توقيع اتفاق هام بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على تطبيع كامل للعلاقات.

ووفقا لوكالة الانباء الإماراتية الرسمية "وام"، فإن ترامب، ونتنياهو وبن زايد اتفقا في اتصال هاتفي جرى اليوم على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت الوكالة الرسمية الإماراتية، عن اجتماع بين وفود من دولة الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والثقافة والبيئة وإنشاء سفارات متبادلة وغيرها من المجالات ذات الفائدة المشتركة.

وقال ترامب في تغريدة جديدة له عبر "تويتر": "الاتفاق بين إسرائيل والامارات العربية أهم إنجاز منذ 25 عاما وربما نشهد اتفاقات أخرى".

كما وصف ترامب اتفاق السلام الجديد بالانفراجة الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط، معربا عن شكره لقادة إسرائيل والإمارات على ما اسماها "شجاعتهم".

وأعرب ترامب عن أمله في أن تطبع البلدان العربية والإسلامية علاقاتها مع إسرائيل، مبينا أن الاتفاق الأخير اتفاق تاريخي.