الجمعة 14 أغسطس 2020 09:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

ايران : التطبيع الاماراتي الاسرائيلي لا يخدم السلام والامن

ايران : التطبيع الاماراتي الاسرائيلي لا يخدم السلام والامن

رام الله الاخباري:

هاجمت إيران، مساء الخميس، دولة الامارات العربية، وذلك عقب تطبيع علاقاتها بشكل رسمي مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأكدت إيران على لسان المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان، أن الإمارات ارتكبت "خطأ استراتيجيا" بهذا القرار التطبيعي.

وغرد عبد اللهيان عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "نهج الإمارات في تطبيع علاقاتها مع اسرائيل يعد "خطأ استراتيجيا"، ولا يخدم السلام والأمن، بل يخدم استمرار "الجرائم الصهيونية".

وشدد على أنه لا يوجد مبرر لتصرفات أبو ظبي، مشيرا إلى أنه ابتعاد واضح عن طموحات فلسطين والقدس المحتلة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الخميس، اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل وقف خطة الضم الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية.

وأعلنت القيادة الفلسطينية رفضها واستنكارها الشديدين للإعلان الثلاثي الأمريكي، الإسرائيلي، الإماراتي، المفاجئ، حول تطبيع كامل للعلاقات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي

ودولة الإمارات العربية المتحدة، مقابل إدعاء تعليق مؤقت لمخطط ضم الإراضي الفلسطينية وبسط السيادة الإسرائيلية عليها، وفي ظل إصرار دولة الاحتلال على تكريس احتلال وضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية وبالذات مدينة القدس وانتهاك حرمة المقدسات الدينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

ودعت القيادة الفلسطينية المجتمع الدولي للتمسك بالقانون الدولي وبقرارات الشرعية الدولية التي تشكل أساسا لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأن السلام لا يتحقق إلا بالإنهاء الكامل للاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية.