السبت 08 أغسطس 2020 11:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

خلافات حادة تعصف بالحكومة الإسرائيلية

خلافات حادة تعصف بالحكومة الإسرائيلية

رام الله الاخباري:

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أن الاتصالات بين حزب الليكود الذي يرأسه بنيامين نتنياهو، و"أزرق أبيض" الذي يرأسه بيني غانتس متوقفة، وأنه لم يتم تحديد موعد عقد جلسة الحكومة الإسرائيلية بسبب الخلافات بينهما.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الخلافات بين الطرفين تلقي بظلالها على مستقبل الحكومة، ومن المرجح ألا تعقد جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية غدا الاحد اذا لم يطرأ تغير فعلي.

وتفاقمت الخلافات بين الجانبين بسبب الخلاف على ميزانية الدولة، فيما يشير وزراء إسرائيليون إلى أنه يجب العمل من أجل تجنب شبح الوصول إلى انتخابات مجدداً.

وقال الوزير تساحي هانيغبي، إن "أزرق أبيض سيتصرف من منطلق الحكمة اذا قبل طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فيما يتعلق بميزانية الدولة، وإنه من المعقول قبول الاقتراح القاضي بوضع مشروع لميزانية الدولة لثلاثة اشهر تتم خلال هذه الفترة بلورة الميزانية للعام المالي القادم".

وأشارت أحزاب اليمين المتشددة إلى أنها تعارض معارضة مطلقة اجراء جولة اخرى من الانتخابات التشريعية في هذه الفترة، حيث أشارت إلى أن الإسرائيليين لن يتسامحوا مع من يوصلهم إلى انتخابات رابعة خلال عام ونصف، بسبب الفشل حول تشكيل حكومة في إسرائيل.