الخميس 06 أغسطس 2020 09:57 م بتوقيت القدس المحتلة

السفيرة اللبنانية في الاردن تستقيل احتجاجا على اداء حكومتها

السفيرة اللبنانية في الاردن تستقيل احتجاجا على اداء حكومتها

رام الله الاخباري:

قدمت السفيرة اللبنانية في الأردن ترايسي شمعون، مساء اليوم الخميس، استقالتها من منصبها، احتجاجا على الأوضاع الداخلية اللبنانية، وما وصلت اليه الأمور على كافة الصعد.

ووفقا لصحيفة "الغد" الأردنية، فإن الاستقالة جاءت على الهواء مباشرة خلال حديث من بيروت مع محطة mtv اللبنانية.

ووصلت السفيرة اليوم إلى بيروت، تزامنا مع وصول المستشفى العسكري الميداني الأردني الى بيروت.

وأعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، أن حصيلة ضحايا انفجار مرفأ بيروت وصلت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، إلى 137 قتيلا ونحو 5 آلاف مصاب.

وأشار إلى أن الاتصالات مستمرة مع الدول العربية والأوروبية لتأمين المساعدات الطبية للبنان، ويجري التنسيق لتوحيد اللوائح حسب الاولويات، وما هو مطلوب اليوم اقامة المستشفيات الميدانية في مناطق العاصمة، ومنها مستشفيات عسكرية.

وقررت الأردن تنكيس سارية العلم على المدخل الرئيسي للديوان الملكي الأردني، حداداً على ضحايا الانفجار الكبير الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت، بعد ساعات من تأكيد العاهل الأردني استعداد بلاده لتقديم كل الدعم الممكن للبنان.

وقال الديوان الملكي الأردني: إنه "قرر تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي اعتبارا من اليوم الأربعاء ولمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع الثلاثاء".

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قد أرسل برقية تعزية إلى الرئيس اللبناني ميشال عون بضحايا انفجار مرفأ بيروت، الذي أودى بحياة العشرات، مؤكداً وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء في لبنان في هذا المصاب الأليم، واستعداده لتقديم كافة أشكال المساعدة.

المصدر : الغد