الثلاثاء 04 أغسطس 2020 10:56 ص بتوقيت القدس المحتلة

رئيس بلدية الخليل: ملامح التعايش مع كورونا بدأت تظهر في المحافظة

رئيس بلدية الخليل: ملامح التعايش مع كورونا بدأت تظهر في المحافظة

رام الله الاخباري:

أكد رئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة، اليوم الثلاثاء، أن المواطنين في المحافظة بدأوا يتعايشون مع وباء كورونا المستجد، نظرا لأنه لا خيار أمامهم سوى التعايش، خصوصا وأن الخليل كانت من أكثر المحافظات تضررا من انتشار الفيروس.

وأشار أبو سنينة إلى أن المواطنين بالخليل أصبحوا أكثر مسؤولية والتزاما تجاه اجراءات السلامة للحد من انتشار المرض، مبينا أن الجهات المعنية والحكومة بذلك جهودا جبارة على كل المستويات للحد من انتشار الوباء داخل المدينة.

ولفت إلى أن هناك نوع من التكامل في الجهود بحيث قام الكل بدوره سواء من المسؤولين أو المواطنين على حد سواء. وفقا لحديثه لوكالة "سبق 24".

وأكد رئيس البلدية على أن الاوضاع داخل المحافظة باتت تتجه نحو الأفضل، خاصة في ظل التزام المواطنين بإجراءات السلامة.

وشدد على ضرورة التزام المواطنين بالحجر المنزلي والتقيد بالتعليمات الوقائية، للحيلولة دون انتشار الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الاثنين، تسجيل 244 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حين تم تسجيل 527 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في اشارة الى ارتفاع أعداد التعاف مقارنة مع حالات الاصابة بالفيروس التاجي.

ومن المقرر أن يترأس رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا للجنة الطوارئ العليا، واللجنة الأمنية، يليه اجتماع لمجلس الوزراء.

وبحسب وزيرة الصحة مي كيلة، فإن الاجتماعات ستبحث الإجراءات والتدابير التي تعتزم الحكومة اتخاذها بعد عيد الأضحى المبارك، لجهة المواءمة بين الحفاظ على الحالة الصحة للمواطنين والحرص على استمرار دوران العجلة الاقتصادية.

المصدر : سبق 24