4500 أسير يعيشون ظروف الاعتقال عشية عيد الأضحى

1_BSNlOTe

رام الله الاخباري:

كشف تقرير مختص بشؤون الأسرى، اليوم الخميس، أن أكثر من 4500 أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن الأسرى يعانون أوضاعاً صعبة في ظل تفشي فيروس كورونا ومخاوف من إصابتهم.

وقال المختص بشؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، إن "نحو (4500) لأسير وأسيرة في سجون الاحتلال الاسرائيلي، بينهم (39) أسيرة، و(160) طفلا، و(360) معتقلا اداريا، و(6) نواب سابقين، وقرابة (700) اسير وأسيرة يعانون من أمراض مختلفة يقبعون في سجون الاحتلال"

وأضاف: أن "بينهم عشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى السرطان و كبار السن وأكبرهم الأسير فؤاد الشوبكي "أبو حازم" الذي تجاوز عمره الثمانين عاما، وأن قرابة (٨٦%) من اجمالي عدد الاسرى والمعتقلين هم من محافظات الضفة الغربية، وهؤلاء الأسرى موزعين على قرابة 22 سجنا ومعتقلا".

وتابع: أن "ظروف احتجازهم، تزداد قسوة، في ظل ارتفاع وتيرة القمع وقسوة السجان وتفشي فايروس "كورونا" وزيادة القلق لديهم وعليهم من خطر إصابتهم بهذا الوباء، مع غياب اجراءات الوقاية وتدني مستوى تدابير السلامة واستمرار الاستهتار الإسرائيلي بحياتهم وأوضاعهم الصحية".

ولفت التقرير إلى أن الأسرى يعانون في عيد الأضحى في ظل حرمانهم من الاتصال بذويهم وتهنئتهم بالعيد، إضافة لممارسة الشعائر والطقوس الدينية المتعلقة بعيد الأضحى المبارك.