حماس تعلق على التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان

Doc-P-662330-637141472036148729

رام الله الاخباري:

استنكرت حركة حماس، اليوم الإثنين، الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية واللبنانية، مشيرة إلى دعمها للرد على هذه الاعتداءات.

وقالت الحركة في بيان لها: "تدين حركة حماس الاعتداءات المتكررة التي تستهدف الأراضي السورية واللبنانية بشكل مستمر".

وأضافت الحركة في بيان لها: "نؤكد دعمنا الكامل لحق لبنان وسوريا والمقاومة في التصدي لهذه الاعتداءات والرد عليها؛ فالمقاومة حق مشروع حتى إنهاء الاحتلال وتحرير فلسطين وكل الأراضي العربية المحتلة".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصف منطقة رويسات العالم ومزارع كفار شوبا، بعد أنباء عن هجوم كان ينوي عناصر من حزب الله تنفيذه ضد الجيش في المنطقة الحدودية مع لبنان.

كما يقصف الاحتلال الإسرائيلي بشكل متكرر الأراضي السورية، ضمن ما يقول إنه لمحاولة منع التموضع الإيراني في سوريا، ومنع نقل الأسلحة لحزب الله.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، إحباط عملية تسلل لعناصر من حزب الله قرب الحدود اللبنانية مع شمال فلسطين المحتلة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي: "أحبط الجيش عملية في منطقة جبل روس حيث تمكنت القوات من تشويش عملية خططت لها خلية من حزب الله مكونة من بين ٣ الى ٤".

وأشار إلى أن الخلية تسللت أمتار معدودة للخط الأزرق، مضيفا: "لقد تم فتح النيران نحوهم وتشويش مخططتهم، ولم تقع إصابات في صفوف جيش الاحتلال".