اغلاق قسم التوليد في مستشفى رفيديا بعد تسجيل اصابات بكورونا

قسم التوليد في مستشفى رفيديا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت صحة محافظة نابلس، اليوم الجمعة، إغلاق قسم التوليد في مستشفى رفيديا لمدة يومين بعد رصد إصابات بفيروس كورونا لعدد من المواطنين والطواقم الطبية.

وقال مدير صحة محافظة نابلس رامز دويكات: إن "قسم التوليد في مستشفى رفيديا تم اغلاقه لمدة 48 ساعة من أجل التعقيم، بعد تسجيل إصابة 5 مواطنين في فيروس كورونا بينهم ثلاثة من الطواقم الطبية العاملة في المستشفى".

وأضاف: أن "الإغلاق يأتي من أجل التعقيم ورسم الخارطة الوبائية للمخالطين واتخاذ كافة الإجراءات الصحة والسلامة العامة"، مشيراً إلى أن منحنى الإصابات بالمحافظة يسجل ارتفاعا ملحوظاً.

وتابع: أن "العدد الإجمالي للإصابات في محافظة نابلس ارتفع إلى 398 إصابة مؤكدة وأنه لا توجد حالات خطرة"، داعيا المواطنين إلى الالتزام بكافة التعليمات الصحية وإجراءات السلامة العامة وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وكانت لجنة الطوارئ في بلاطة البلد بمحافظة نابلس، قد أعلنت اليوم الجمعة، تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن طواقم الطب الوبائي ما زالت تعمل على حصر المخالطين لهم.

وقال رئيس اللجنة جمال هزيم: إنه "تم تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع مجموع عدد الإصابات حتى اللحظة إلى 106 إصابات في منطقة بلاطة البلد شرق نابلس"، لافتاً إلى أن طواقم الطب الوبائي لازالت تعمل على حصر المخالطين ورسم الخارطة الوبائية في المنطقة.

وأشار إلى ارتفاع أعداد الإصابات بشكل كبير في صفوف النساء، مضيفا: أن "أكثر من 21 إصابة من النساء من أصل 36 إصابة تم تسجيلها"، بحسب ما صرح لموقع "معا".

وطالب هزيم، المواطنين بالالتزام بكافة التعليمات الصحية وإجراءات السلامة العامة، وكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشي الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، تسجيل 3 حالات وفاة و537 إصابة جديدة بفيروس كورونا و235 حالة تعافٍ في محافظات الوطن بعد إجراء 3436 فحصاً خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأشارت الوزارة إلى أنه من بين الإصابات الكلية تم تسجيل 46 إصابة في محافظة نابلس.

 

معا