رئيس الوزراء الاردني : لا بديل عن حل الدولتين

الرزاز والاردن وفلسطين

رام الله الاخباري:

أكد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، اليوم الخميس، تمسك بلاده بحل الدولتين كمدخل لحل القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن الالتزام الأردني بهذا الخيار هو التزام

تاريخي، في تراجع عن تصريحات سابقة له حول إمكانية دعم الأردن لخيار دولة واحدة وهو ما اعتبره البعض خروجاً عن الموقف الرسمي للأردن.

وقال الرزاز: إن "حل الدولتين الذي يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية هو الحل الذي التزم به المجتمع الدولي كأساس لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأضاف: أن "الأردن لطالما دفع باتجاه الوصول إلى تسوية عادلة وسلمية في المنطقة تستند إلى هذا الحل، وأن الأردن ملتزم تاريخياً بحل الدولتين، لكن في حال أقدمت إسرائيل

على الضم، فإنها ستخلق حقائق جديدة على الأرض من شأنها أن تقوض حل الدولتين"، بحسب ما صرح للإذاعة الوطنية الأمريكية.

وتابع: "هل هناك خطة قابلة للتطبيق لا تقوض السلام والاستقرار في المنطقة على المدى الطويل، وأن قناعتي بعدم وجود أي خطة تقدمها إسرائيل"، محذراً من قيام إسرائيل بأي خطوات أحادية.

وقال رئيس الوزراء الأردني: إن "موقف الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني ثابت تجاه رفض التوطين ولن يكون الأردن بديلا عن فلسطين، وإن فلسطين دولة يجب أن تقوم على أرضها ولذلك نحن متحدون، أردنيون وفلسطينيون على رفض فكرة الترحيل بشكل مطلق".