وسائل إعلام عبرية تهاجم الهباش لهذا السبب

2222

رام الله الاخباري:

هاجمت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، بعد تصريحات له حول استعداد الفلسطينيين لقتال إسرائيل لمئة عام أخرى من أجل تحرير بلادهم والحصول على حقوقهم.

وكان الهباش قد صرح لوسائل إعلام عبرية قائلاً: إنه "لا فرق عندنا بين ضم سنتيمتر واحد من أرض فلسطيني أو ضم كل الأرض الفلسطينية أو حتى الإعلان عن ضمها، وقاومناكم وحاربناكم 100 سنة، وليس لدينا مانع أن نحاربكم مئة سنة أخرى ن أجل قيام دولة فلسطين".

وأضاف: أن "ما بيننا وبينكم هو أن إسرائيل تحتل أرضنا والشعب الفلسطيني كله سوف يقاوم".

وأثارت هذه التصريحات حفيظة مسؤولين إسرائيليين، حيث قال العقيد احتياط تال بار أون، إن الهباش يدعو إلى تطبيق الرؤية الفلسطينية من أجل السلام العادل تقوم على حل الدولتين، لأن الخيارات الأخرى لن تكون محتملة وصعبة.

وأضاف: "لا يمكن أن نتقبل وجود فكرة دولة فلسطينية في أرض إسرائيل، على حد وصفه، لافتاً إلى الهباش كان يحاول إيصال رسالة للجمهور الإسرائيلي.

وتابع: أن "الهباش في مقابلاته مع الإعلاميين الإسرائيليين عنيف جداً وهجومي ويتعمد ذلك لإيصال رسائل معينة للجمهور الإسرائيلي، وأن طرح الهباش مستفز ويتحدث بذات اللغة المعادية لإسرائيل في كل مناسبة وعلى كل منبر إعلامي".

وقال: إن "الهباش وهو من أكثر المقربين للرئيس محمود عباس أوصل خلال هذه المقابلات رسالة مفادها أن الشعب الفلسطيني سوف يستمر في مقاومة الإحتلال والنضال بكل الطرق المتاحة حتى تتراجع دولة الاحتلال عن مخططاتها".

وزعم أنه "لا يوجد فلسطيني لديه نية حقيقية للسلام ويؤمن بحل الدولتين ويريد السير في نهج السلام"، مضيفاً: "لا ينوي الفلسطينيون التخلي عن طريق النضال العنيف من أجل تحقيق تطلعاتهم، وسوف يبذلون قصارى جهدهم للتهديد وزرع الخوف والذعر بيننا".