نقابة الاطباء : الاغلاق لا يكفي وطواقمنا باتت منهكة بشكل كبير

نقابة الاطباء وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد نقيب الأطباء في محافظة الخليل وائل أبو سنينة، أن الطواقم الطبية في المحافظة باتت منهكة بشكل كبير، وتعاني من نقص كبير فيها، معربا عن أمله في الإسراع باجراءات تعيين كوادر طبية جديدة.

وقال أبو سنينة في حديث إذاعي صباح اليوم: لقد تم اصابة 15% من الكادر الطبي بفيروس كورونا في محافظة الخليل، ولذلك لدينا بعض الخلل في تطبيق بعض الاجراءات وترجمتها على الأرض.

وأشار نقيب أطباء محافظة الخليل، إلى أنهم يحاولون القيام بواجبهم الطبي اتجاه مرضى كورونا في محافظة الخليل بكل طاقتهم، غير أن الكوادر الطبية في الخليل باتت منهكة جدا وتعاني من نقص كبير فيها.وفقا لحديثه لاذاعة الرابعة وفضائية معا.

وأوضح أنه تم عقد عدة اجتماعات خلال الأيام الماضية مع كل الاطباء المختصين بعلم الفيروسات، وتم جمع كل ما توصل اليه الطب في العالم، مبينا أنه تم رفع عدد من التوصيات للرئيس ورئيس الوزراء على ان يتم الأخذ بها بعين الاعتبار.

وشدد أبو سنينة على أن الاغلاق المفروض لا يكفي للحد من الفيروس، إنما الاهم هو الالتزام باجراءات الوقاية واتباع المواطنين لاجراءات السلامة العامة.

وأعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم السبت، تسجيل حالة وفاة ثانية بفيروس كورونا لمواطن يبلغ من العمر (55 عاما) من العيزرية شرق مدينة القدس.

وأوضحت الوزارة في بيان مقتضب، أنه بتسجيل حالة الوفاة الثانية في أقل من ساعتين، ترتفع حالات الوفيات في فلسطين إلى 58 حالة وفاة.

يشار إلى أنه تم تسجيل حالة وفاة بالفيروس صباح اليوم لمواطن يبلغ من العمر (64 عاما) من بلدة بيت كاحل غرب الخليل.

معا