الأربعاء 15 يوليو 2020 04:16 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يلمّح للإغلاق لمواجهة الارتفاع الكبير بإصابات كورونا

نتنياهو يلمّح للإغلاق لمواجهة الارتفاع الكبير بإصابات كورونا

رام الله الاخباري:

ألمح رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إلى أن إسرائيل قد تتجه للمزيد من الإغلاق لمواجهة ازدياد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مع تزايد وتيرة المصابين يومياً.

وقال نتنياهو: إنه: "للحفاظ على الاستقرار، يجب أن نستمر الآن في اتخاذ القرارات الصحيحة، وإلا فإننا قد نتحول إلى مزيد من الاصابات والوفيات، من أجل الاستمرار في القتال معا ضد الانتشار المتزايد للفيروس ".

وكانت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، قد أعلنت تسجيل 1573 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كما تم الإعلان عن تسجيل 4 حالات وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد وزير الصحة في دولة الاحتلال يولي إدلشتاين، اليوم الأربعاء، إمكانية فرض الإغلاق الشامل كإجراء للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، مبينا أنهم بحاجة الى معجزة لتجنب الاغلاق الشامل.

وجاءت تصريحات وزير الصحة في ظل الارتفاع الكبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا في دولة الاحتلال، وسط تبادل التهم بشأن المسؤولية عن هذا الارتفاع.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن إدلشتاين قوله: إن سيناريو الإغلاق لا يمكن منعه ويكاد يكون حتميا، مبينا أن تسجيل نحو ألفي إصابة يوميا سيكون نقطة مهمة وبمثابة تحول يؤدي إلى الإغلاق الشامل.

وقالت نقابة الأطباء: "لن يكون هناك مفر من فرض اغلاق شامل في حال تفاقم العدوى وإنه يجب الاستعداد لفرض اغلاق شامل قريبا بسبب تفاقم انتشار عدوى الكورونا".

وأضاف: "لا يبدو في الوقت الراهن ان يتم افتتاح السنة الدراسية الجديدة في الاول من ايلول سبتمبر المقبل وإذا وصل عدد الاصابات الى الفين يومين فلن يكون هناك مفر من الاعلان عن اغلاق تام".