مستشار السيسي يتوقع تراجع كورونا وظهور فيروس جديد

السيسي وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

توقعت الرئاسة المصرية أن يتراجع تفشي فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، وظهور فيروس جديد بعد سنوات.

ونقلت القناة المصرية الأولى عن مستشار الرئاسة المصرية لشؤون الصحة والوقاية، محمد عوض تاج الدين، تأكيده أن الفيروس التاجي فقد قوته نظرا لأن أجسام المواطنين بدأت باكتساب مناعة ضده، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية في مكافحته.

وأكد المستشار الصحي للرئيس المصري أن هناك سيطرة على الموقف، بعدما تراجعت حدة انتشار الفيروس، خصوصا في ظل ضعف الأعراض وانعدامها في أغلب الحالات المصابة.

ودعا في الوقت نفسه إلى الاستمرار في الإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات، مشيرا إلى أن الوضع الوبائي في مصر أفضل مما كان عليه الأسبوع الذي أعقب عيد الفطر.

ورجح تاج الدين أن ينتهي فيروس كورونا ويتحول إلى فيروس عادي.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.