الإثنين 13 يوليو 2020 11:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

الحوثيون يعلنون استهداف مواقع عسكرية ونفطية في العمق السعودي

الحوثيون يعلنون استهداف مواقع عسكرية ونفطية في العمق السعودي

رام الله الاخباري:

أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيون" في اليمن، اليوم الاثنين، عن مهاجمتها لعدد من المنشآت العسكرية في جيزان ونجران وعسير وخميس مشيط وأبها في السعودية بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، بينما أعلنت السعودية اعتراضها لصاروخين باليستيين و6 طائرات مسيرة محملة بمتفجرات.

ونقلت قناة "المسيرة"، التابعة لجماعة الحوثي، عن المتحدث باسم قواتها يحيى سريع قوله إن العملية تأتي ردا على ما وصفه "جرائم العدوان" والحصار المستمر.

وذكر المتحدث باسم الحوثيين أن العملية نُفذت بصواريخ باليستية عالية الدقة وعدد من الطائرات المسيرة، مشيرا إلى أنهم استهدفوا مرابض الطائرات الحربية وسكن الطيارين ومنظومات الباتريوت بخميس مشيط.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم التحالف السعودي عن اعترضهم صاروخين باليستيين و6 طائرات مسيرة محملة بمتفجرات أطلقتها حركة الحوثي في اليمن باتجاه المملكة.

وأعلن التحالف في وقت سابق عن بدء عملية عسكرية جديدة على الحوثيين، بعد تكثيفها هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وكثف الحوثيون مؤخراً هجماتهم بالطائرات المسيرة على مواقع عسكرية ومدنية سعودية، حيث تحدثت الجماعة عن وجود بنك يضم ثلاثمئة هدف داخل الأراضي السعودية.

وفي مايو/أيار 2019 الماضي أعلن الحوثيون شن هجوم بسبع طائرات مسيرة استهدف أرامكو، واعترف وزير الطاقة السعودي خالد الفالح حينها بأن هجوما بطائرات مسيرة مفخخة تعرضت له محطتا ضخ لخط أنابيب ينقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي.

المصدر : عرب 48