الصحة تكشف أسباب ارتفاع أعداد الوفيات بكورونا

1-1594468675

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف الدكتور كمال الشخرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، الأسباب الرئيسية لارتفاع أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا في فلسطين الفترة الأخيرة.

وقال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين رصدته "رام الله الاخباري": "لدينا 20 حالة مصابة بكورونا في العناية المكثفة منها 4 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي، والأمور مازالت تزداد سوء من ناحية الحالة الصحية للمرضى وازدياد الإصابات والوفيات".

وأضاف: "السبب في ازدياد الوفيات هو ازدياد الحالات التي تدخل العناية المكثفة والتي توصل على أجهزة التنفس الاصطناعي يوميا وخصوصا من محافظات نابلس والخليل وبيت لحم ورام الله، والأمور تزداد سوء يوميا، وكثير من المصابين يكابرون على أنفسهم ولا يذهبون للمستشفيات في البداية".

وتوقع الشخرة ازدياد الحالات خلال الأيام المقبلة، بسبب ازدياد أعداد كبار السن ممن يعانون من امراض مزمنة او سرطان او يزرعون كلى التي تضعف المناعة في الجسم وبالتالي تمكن الفيروس من الجسم".

وتابعك "الانتشار المتأخر وعدم الحضور للمشفى في حينه أو وجود مضاعفات كبيرة وعدم تجاوبه بالعلاج، كل ذلك يسبب ازدياد الحالات الحرجة، ونحن أوجدنا الكثير من المراكز في محافظات الوطن حتى يتمكن المواطن اللجوء اليها لتقييم حالته الصحية ومعالجته".

وأشار الشخرة إلى أن جميع الحالات الموجودة لدى وزارة الصحة غير مستقرة في الحجر الصحي، وبعض الحالات تسوء حالتها الصحية ولا تستطيع الطواقم الطبية انقاذ حياتها.

ولفت الناطق باسم الصحة إلى أن نسبة الانتشار كبيرة ومنتشرة في معظم محافظات الوطن بسبب المخالطة، مبينا أن الاساس في الانتقال الواسع جدا هو الحفلات والعزاءات الموجودة.

وأكمل: "بعض المناطق تزداد الحالات فيها بسبب عدم الالتزام والطواقم الطبية تقوم بوجبها على اكمل وجه، وتوقعنا وجود التزام كبير من المواطنين ونأمل الالتزام الكامل لهذا الموضوع".

صوت فلسطين