الإثنين 06 يوليو 2020 10:02 م بتوقيت القدس المحتلة

ظريف يكشف ما أثار قلق أمريكا و"إسرائيل"

ظريف يكشف ما أثار قلق أمريكا و"إسرائيل"

رام الله الاخباري:

كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الإثنين، عن سبب قلق الولايات المتحدة وإسرائيل من نظام بلاده، لافتاً إلى أن العقوبات المفروضة على إيران لم يسبق لها مثيل.

وقال ظريف: إن "شموخ واقتدار إيران أثار قلق أمريكا وإسرائيل، وكان ذلك السبب وراء الاصطفاف ضدها، ربما لم يسبق لأي دولة أن تعرضت إلى هكذا ضغوط من جانب بعض القوى، ولاسيما الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني".

وأضاف بحسب ما نقلت وكالة "فارس" الإيرانية: أن "شموخ واقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية أثار قلق هؤلاء وبالتالي اصطفافهم، وأن وزارة الخارجية الإيرانية تواجه على الصعيد الخارجي اليوم العديد من الدول والمجموعات التي كرست طاقاتها لممارسة الضغوط على الشعب الإيراني".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت، الشهر الماضي، عن فرض عقوبات جديدة ضد إيران استهدفت وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي، ومسؤولين آخرين متهمة إياهم بارتكاب انتهاكات ضد حقوق الإنسان، إلى جانب سبع مسؤولين بارزين في قوى إنفاذ القانون الإيرانية والحرس الثوري".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي أن هذه العقوبات دليل ضعف وإحباط وارتباط لدى الإدارة الأمريكية، ودليل آخر على افتقار عقوبات واشنطن السابقة على البلاد فعاليتها.

كما أعلنت الوزارة عن إدراج شركة خدمات لوجستية صينية هي "شنغهاي ساينت لوجيستيكس"، على قائمتها للعقوبات على خلفية تقديمها خدمات لشركة "ماهان إير" الإيرانية للطيران.