السبت 04 يوليو 2020 05:33 م بتوقيت القدس المحتلة

وزير الدفاع التركي لجنوده المتوجهين الى ليبيا : "لا تراجع "

وزير الدفاع التركي لجنوده المتوجهين الى ليبيا : "لا تراجع "

رام الله الاخباري : 

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، اليوم السبت، استمرار بلاده في القتال في تركيا إلى جانب حكومة الوفاق التي تدعمها تركيا، مشيراً إلى أن التدخل التركي متوافق مع متطلبات القانون الدولي.

وقال آكار خلال تفقده سفينة حربية تركية وسط البحر المتوسط، "نقف مع إخواننا الليبيين وفق ما ينص عليه القانون الدولي والعدل ولن نتراجع عن هذا الموقف".

​ووصل وزير الدفاع التركي، أمس الجمعة، إلى ليبيا والتقى مع عدد من المسؤولين الليبيين في حكومة الوفاق الوطني اللليبية برئاسة فايز السراج،  وبحث مواصلة التنسيق بين البلدين في كافة المجالات.

وتتواصل تداعيات الاستقطاب الحاد بين حكومة الوفاق الوطني الليبية، والتي تدعمها تركيا وقطر، وقوات المشير خليفة حفتر الذي تدعمه الإمارات ومصر، التي لوحت مؤخراً بإمكانية التخل عسكريا في ليبيا.

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن: "تجاوز مدينتي سرت شمال وسط ليبيا والجفرة جنوب شرق طرابلس خط أحمر"، في تحذير للقوات التركية.

ورفضت حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، تصريحات مستهجنة الدعم العسكري الذي تقدمه كلا من مصر والإمارات وفرنسا وروسيا لحفتر على العاصمة طرابلس، داعية المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه "ذا التصعيد.

 

 

 

 

 

المصدر : سبوتنيك