السبت 04 يوليو 2020 04:56 م بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " تخشى من تدريبات عسكرية للامن الفلسطيني

"اسرائيل " تخشى من تدريبات عسكرية للامن الفلسطيني

رام الله الاخباري : 

كشف تقرير نشرته وسائل إعلام عبرية، عن خشية الاحتلال من التدريبات العسكرية التي يتلقاها أفراد أجهزة الامن الفلسطينية في روسيا، لافتاً إلى أنهم يتلقون تدريبات على استخدام الدبابات والمدافع في القتال.

وقال التقرير الذي نشرته القناة الـ12 الإسرائيلية، إن أفرد الأمن الفلسطيني يتلقون تدريبات في روسيا تتجاوز التأهيل العادي حيث يدرسون في جميع الأكاديميات العسكرية الروسية المرموقة، مثل مدرسة موسكو العليا للقيادة لتدريب كبار الضباط.

كما أنهم بحسب القناة الإسرائيلية تلقوا تدريبات في القيادة العسكرية العليا نوفوسيبيرسك، وأكاديمية القوات الجوية في فورونيج، والمعهد العالي للطيران في كراسنودار، ومعهد المدفعية بانزر، وغيرها الكثير.

وأشارت إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، استقبل مؤخراً عددًا من هؤلاء الطلاب الذي عادوا لفلسطين بعد تلقيهم تدريبات عسكرية في مدرسة موسكو للقيادة والقتال، احدى أعرق الأكاديميات العسكرية في روسيا.

وأوضح التقرير أن أفراد الامن تدربوا على القتال باستخدام الدبابة أو المدفع كما أنهم يخضعون لتدريب مشاة محترف، ويعرفون أيضا كيفية التعامل مع نفس الأدوات والقوات، في حال تشكلت فجأة خلايا في صفوف السلطة الفلسطينية.

المصدر : وطن