الصحة: 13 حالة مصابة بـ"كورونا" في العناية المركزة بينها 3 بوضع حرج

cF6cm

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء تسجيل 255 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين ليصل العدد الإجمالي للإصابات الى 2698

واوضحت الوزارة ان الاصابات الجديدة كانت 53 في محافظة القدس، 2 محافظة رام الله والبيرة، 181 محافظة الخليل، 1 محافظة طولكرم، 5 محافظة بيت لحم، 11 محافظة نابلس، 2 محافظة أريحا والأغوار.

وقالت الوزارة ان 13 حالة في العناية المكثفة، بينها 3 حالات موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي ووضعها حرج

ولفتت الصحة الى ان عدد الفحوصات المخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت نحو 3311 فحص.

وحذرت دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية، من تفشي فيروس كورونا بشكل متسارع في الضفة الغربية والقدس المحتلة، معربة عن خشيتها من تطور مرحلة تفشي الفيروس في المجتمع الفلسطيني، في وقت أكد تحليل جديد لبيانات كورونا في البلاد أن فلسطين تتصدر قائمة الدول الأسرع انتشارا لفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي.

بدوره، قال المتحدث بإسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة أن فلسطين من الدول الأولى في العالم باجتياح فيروس كورونا المستجد ونحن مقبلون على كارثة حقيقية.

وأوضح الشخرة إنه في حالة عدم تقيد المواطنين بكل وسائل وأساليب الوقاية التي صدرت عن وزارة الصحة، فسنقبل على كارثة كبيرة بل أصبحنا مقبلين على الكارثة، ولكن احتوائها يكون بأيدينا.

وتابع الشخرة، نحن في حالة حرجة وأصبحنا من الدول المتقدمة بالفيروس بعدما كنا من الدول الأولى في احتوائه أصبحنا من الدول الأولى في اجتياح الفيروس في فلسطين. مشيرا الى انه يجب أن نساعد بعضنا البعض حتى لا تكون هناك مصيبة في الوطن.

وأقر مجلس الوزراء لائحة عقوبات جديدة على المخالفين لشروط السلامة العامة في ظل الارتفاع المتزايد في عدد المصابين بفيروس كورونا.

رام الله الاخباري