الجيش الصيني يعطي الضوء الأخضر لاستخدام لقاح ضد فيروس كورونا

الجيش الصيني وفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

أعطى الجيش الصيني، الإثنين، الضوء الأخضر لشركة كانسينو بيولوجيكس، لاستخدام لقاح أثبت نجاعة في التجارب السريرية، من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وحمل اللقاح الذي طورته الشركة وحدة أبحاث عسكرية اسم "إيه دي 5-إن كوف"- وهو واحد من 8 لقاحات تطورها شركات صينية وباحثون حصلت على موافقة لتجربتها على البشر، كما تمت الموافقة لتجربته على البشر في كندا.

وقالت الشركة: إن "اللجنة العسكرية المركزية الصينية صدّقت على استخدام الجيش اللقاح في 25 يونيو/حزيران الجاري لمدة سنة"، لافتة إلى أن استخدامه سيقتصر على الاستخدام العسكري.

وأشارت إلى أنه لا يمكن توسيع استخدامه دون الحصول على موافقة إدارة الدعم اللوجيستي، كما أن اللقاح لم يحصل على الموافقة للاستخدام التجاري، فيما يجري العمل تجربة 12 لقاحا في نحو 100 دولة في العالم.

وبحسب أحدث إحصائيات منظمة الصحة العالمية، فقد تجاوزت أعداد المصابين حول العالم عشرة ملايين و200 ألف مصاب، في تجاوزت أعداد الوفيات بالفيروس حاجز النصف مليون حالة وفاة.

وتتصدر الولايات المتحدة الامريكية قائمة الدول الأكثر تضررا بعد أن تجاوزت أعداد المصابين فيها حاجز 2.6 مليون شخص، وأكثر من 128 ألف وفاة.

وتحولت أنظار العالم إلى الهند التي أصبحت واحدة من أكبر بؤر التفشي للفيروس، حيث سجلت الإثنين، 19 ألفا و459 إصابة في 24 ساعة، فيما تزداد الخشية من عدم قدرة المستشفيات على استيعاب الارتفاع الكبير في عدد الحالات.