كورونا يتفشى بقوة ..وتسجيل مليون اصابة خلال أيام

كورونا في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أظهرت آخر إحصاءات حول فيروس كورونا المستجد، أن أعداد الإصابات حول العالم تجاوزت حاجز الـ10 مليون إصابة، فيما تم تسجيل مليون إصابة خلال 6 أيام فقط.

ووفقا للإحصاء الذي أعدته وكالة "فرانس برس"، فإن حصيلة الوفيات جراء كورونا في العالم بلغت نصف مليون حالة وفاة، منذ ظهوره في الصين أواخر ديسمبر 2019 الماضي.

بداية، في الولايات المتحدة، حيث تخطى عدد الإصابات بفيروس كورونا حاجز الـ2.5 مليون إصابة بفيروس كورونا، لتبقى أمريكا متصدرة دول العالم في أعداد الإصابات والوفيات.

ووفقا للبيانات، فإن عدد المصابين وصل في الولايات المتحدة 2,500,419 مصابا، بينما وصل إجمالي الوفيات إلى 124967 حالة وفاة.

وأوضحت البيانات، أنه تم تسجيل 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا في ولاية فلوريدا فقط خلال يوم واحد فقط، الأمر الذي اعتبرته رقما قياسيا جديدا في الولاية الأميركية، وذلك بسبب الإسراع في رفع الإغلاق الذي أدى إلى تدفق الشباب على الشواطئ والمتنزهات والحانات في فلوريدا، مما فاقم عدد الإصابات في صفوفهم.

وأكد حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس، بأن ولايته تشهد "انفجارا حقيقيا" للمصابين بالفيروس وخصوصا في صفوف الشباب الذين توافدوا على الشواطئ.

أما في ولاية أريزونا، فقد أعلنت أمس عن تسجيل 3 آلاف و591 حالة إصابة جديدة بالمرض، فيما أعلنت ولاية نيفادا السبت عن تسجيل ألف و99 إصابة جديدة.

يأتي ذلك بالتزامن مع اعلان كارولينا الجنوبية وجورجيا تسجيل 1604 و1990 حالة على الترتيب، وذلك في مستويين قياسيين جديدين.

في المقابل، أعلنت ولايات تكساس وفلوريدا وأريزونا، عن تعليق خطط تخفيف الإغلاق بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس.

وأكد مسؤولين في الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب أن نائبه مايك بنس ألغى فعاليات في ولايتي فلوريدا وأريزونا جراء الوضع الوبائي.

أما في الصين، فقد فرضت السلطات اليوم الأحد المزيد من التدابير الصارمة على نحو نصف مليون شخص في مقاطعة تحيط ببكين بعد رصد مجموعة جديدة من الإصابات، مشددة على أنه ينبغي على المدينة مواصلة مراقبة وتعقّب انتشار الفيروس.

وسجّلت الهند أمس السبت، عددا يوميا قياسيا من الإصابات، بعدما أعلنت 18500 إصابة جديدة و385 وفاة.

ووفقا لبيانات "فرانس برس"، فإن مجموع الإصابات في الهند بلغت 509 آلاف، فيما وصل عدد الوفيات إلى أكثر من 15600.

أما في إيران، فإن مواطنا إيرانيًا يصاب بفيروس كورونا كل 33 ثانية ويتوفى شخص في البلاد جرّاء الوباء كل 13 دقيقة.

أما البرازيل التي مازالت في المرتبة الثانية حول العالم بخصوص الإصابات والوفيات، فقد سجلت 990 وفاة أمس السبت، فيما أعلنت المكسيك عن تسجيل ثاني أعلى حصيلة وفيات يومية في العالم السبت بلغت 719.

عرب 48