وزير الاستخبارات الاسرائيلي: تنفيذ السيادة وخطة الضم سيتم خلال أسابيع

20200423054138

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

كشف وزير الاستخبارات الاسرائيلي ايلى كوهين عن موعد البدء الفعلي لتنفيذ عملية الضم الاسرائيلية للاراضي الفلسطينية وغور الاردن.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن كوهين قوله: ان تنفيذ خطة فرض السيادة على أجزاء من الضفة وغور الاردن سيتم خلال الشهرين أو الثلاثة المقبلة.

واضاف كوهين إن الدول العربية المعتدلة التي تعزز علاقاتها مع "إسرائيل" في السنوات الأخيرة لديها معرفة أن الفلسطينيين يرفضون جميع الخطط التي عرضت عليهم، مشيرا الى أن لهذه الدول مصالح أمنية واقتصادية مشتركة مع الاحتلال.

ووفقا لكوهين، فإن فرصة تاريخية أصبحت مواتية امام "إسرائيل" لدفع هذه الخطة قدما حتى موعد إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية..

وكانت حكومة الاحتلال قد اعلنت نيتها تنفيذ خطة ضم اسرائيلية للاراضي الفلسطينية وغور الاردن بداية تموز المقبل.

وفي وقت سابق، أوضحت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن حلم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في الضم الكامل لمستوطنات الضفة الغربية وغور الأردن بات "يتبخر" لعدة أسباب.

كما يواصل عدد كبير من قادة المستوطنين معارضتهم لمخطط الضم، معتبرين أن تنفيذه كجزء من "صفقة القرن" سيؤدي إلى قيام دولة فلسطينية.

تعهد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتطبيق خطة الضم على الضفة الغربية بالسرعة الممكنة، وألا ينتظر موافقة وزير جيشه بيني غانتس الذي مازال يرفض المخطط بشكله الحالي.

وكالة معا