السبت 27 يونيو 2020 07:48 م بتوقيت القدس المحتلة

الاردن: وفاة 3 أطفال غرقاً في قناة الملك عبد الله

الاردن:  وفاة 3 أطفال غرقاً في قناة الملك عبد الله

رام الله الاخباري : 

أعلنت فرق الدفاع المدني الأردنية، وفاة ثلاثة أطفال غرقاً في قناة الملك عبدالله في منطقة دير علا، فيما حاولت فرق الغطس إنقاذهم من المكان إلا أنهم فارقوا من الحياة.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية: إن "فرق الغطس في مديرية دفاع مدني البلقاء تعاملت مساء السبت مع حادثة غرق تعرض لها ثلاثة أطفال داخل، داخل قناة الملك عبدالله في منطقة دير علا".

وأضاف: "عملت فرق الغطس على إخراجهم من المياه وكانوا متوفين، بينما قامت فرق الإسعاف بإخلائهم إلى مستشفى الأميرة إيمان الحكومي"، فيما أشارت وسائل إعلام أردنية إلى أن أعمار الأطفال الثلاثة تبلغ أعمارهم (8، 10، 12) عاما.

وحاولت فرق الإسعاف إخلائهم إلى مستشفى الأميرة إيمان الحكومي، إلا أنهم فارقوا الحياة وأعلنت المصادر الطبية وفاتهم.

وكانت وسائل إعلام أردنية، قد نقلت عن محافظ البلقاء نايف الهدايات، اليوم السبت، قراره برفع العزل عن منطقة الطوال الجنوبي في دير علا، والتي تقرر عزلها إثر إصابة

عاملة نظافة لحضانة تابعة لجامعة البلقاء التطبيقية بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد مرور 14 يوماً على العزل.

ويقصد الأردنيون مدينة دير علا ضمن محافظة البلقاء، وهي تقع في الأغوار الوسطى وتمر من خلالها قناة الملك عبد الله، حيث تم بناء متحف أثري للدير ويحتوي على قطع اثريه نادره تم العثور عليها بها.

وتضم دير علا الكثير من المواقع الأثرية الرومانية والبيزنطية وبعض القصور الأثرية، حيث تم العثور على قطع اثريه بالغه الأهمية وتم العثور على بعض الفخاريات الإغريقية.