الامن يحذر العرسان والفرق الموسيقية من مخالفة التعليمات

106102837_257753122183144_3362691509344883487_n

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:
اعتقلت الاجهزة الامنية الفلسطينية في الخليل، الليلة الماضية، أحد الفنانين وفرقته الموسيقية، لمخالفة تعليمات واجراءات الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا في فلسطين.


وقال مصدر امني في محافظة الخليل انه اعتبارا من اليوم، سيتم اعتقال العريس شخصيا والفرقة الموسيقية.
وطالبت الاجهزة الامنية المواطنين، الالتزام بالاجراءات الوقائية المتبعة بمحافظة الخليل لمنع تفشي الوباء، وحفاظا على السلامة العامة للاهالي.


وارتفعت حصيلة الاصابات بفيروس كورونا المستجد في محافظة الخليل الى 960 اصابة، بعد الاعلان صباح اليوم عن تسجيل 20 اصابة في المحافظة.


وكان محافظ الخليل جبرين البكري، قد قرر مساء أمس الجمعة تمديد إغلاق مدينة الخليل لـ48 ساعة إضافية، نظرا لخطورة الوضع الوبائي، نتيجة انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وحرصا على سلامة المواطنين.
وأكد البكري في بيان له، انه استنادا لقرار الرئيس محمود عباس، بإعلان حالة الطوارئ، وتنفيذا لتعليمات رئيس الوزراء محمد اشتيه، وبناء على مستجدات الوضع الراهن، فقد تقرر تمديد إغلاق مدينة الخليل للمدة المذكورة، داعيا المواطنين إلى ضرورة التقييد بإجراءات الصحة والسلامة العامة.


وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم السبت، عن تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 33 في محافظة بيت لحم، و8 في محافظة نابلس، 4 العيزرية، 20 محافظة الخليل، 2 محافظة رام الله والبيرة.
وقالت الوزيرة في بيان وصل "رام الله الاخباري": "هناك 11 حالة خطرة بين المصابين بالفيروس متواجدة في غرف العناية المكثفة، في محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس، بينها حالتان مشبوكتان على أجهزة التنفس الاصطناعي".


وأوضحت كيلة أن مجمل الإصابات في فلسطين بلغت 1862، من ضمنها 620 حالة تعافي، و5 وفيات.


وفي سياق متصل، أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان نمر، اليوم السبت، عن عقد اجتماعات مهمة برئاسة رئيس الوزراء ووزير الداخلية محمد اشتيه، خلال الساعات القادمة مع الأجهزة الأمنية ولجنه الطوارئ العليا.


ونقلت إذاعة صوت فلسطين الرسمية عن نمر تأكيده أن هذه الاجتماعات بهدف تحديد الإجراءات التي ستتخذ على ضوء ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وكالة معا