الشرطة تغلق 22 محل تجاري غير ملتزم بالاجراءات الوقائية

اغلاق محال تجارية في جنين

رام الله الاخباري : 

أعلنت الشرطة الفلسطينية، مساء الخميس، إغلاق 22 محلاً تجارياً في جنين بسبب مخالفتها للإجراءات الصحية وبروتوكولات الصحة والسلامة العامة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، في بيان لها وصل "رام الله الإخباري" نسخة عنه: إنه "وضمن إجراءات شرطة المحافظة الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين وحفاظاً على صحة المجتمع، قامت لجنة برئاسة الشرطة ومفتش الصحة والاقتصاد الوطني للرقابة على الأسواق في مدينة جنين للتأكد من الالتزام بالتباعد الاجتماعي وشروط السلامة العامة بتشديد إجراءاتها في المحافظة".

 وأضافت: "أغلقت الشرطة 22 محلاً تجارياً لم يلتزم أصحابها بشروط السلامة العامة والبرتوكول الصحي الصادر من وزارة الصحة لمنع تفشي فيروس كورونا، وباشرت إجراءاتها القانونية والإدارية بحق أصحاب المحلات الذين خالفوا إجراءات السلامة العامة".

وكانت الشرطة الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق، الخميس، أنها أغلقت مقهيين وسحبت رخصة القيادة من 23 سائقاً لمركبات عمومية في رام الله، بسبب عدم التزامها بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت العلاقات العامة والإعلام بالشرطة: إنه "استناداً لسلسلة الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة، لمكافحة انتشار فيروس كورونا وخلال إجراءات شرطة المرور لمتابعة التزام سائقي المركبات بإجراءات السلامة سحبت 23 رخصة قيادة لسائقي المركبات العمومي".

وأضاف: "كما أغلقت مقهيين لعدم التزامهم بالإجراءات الوقائية بناءً على قرار لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة، خلال جولة على المقاهي والمطاعم لمتابعة

مدى التزامهم بالإجراءات الاحترازية"، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات تأتي في سياق حرص الشرطة على سلامة المواطنين والتزاماً منها بالحفاظ على إجراءات الوقاية لمنع انتشار فايروس كورونا في المحافظة.