تسجيل 20 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الخليل ورام الله

تسجيل اصابات بفيروس كورونا في فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ التحديث الصباحي، وحتى الساعة 8:30 مساءً، بينها إصابتان في محافظة رام الله والبيرة، و18 إصابة في محافظة الخليل، ما يرفع حصيلة الإصابات اليوم إلى 54 إصابة.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، مساء اليوم الخميس، أنه تم تسجل 4 حالات تعافٍ في محافظة جنين، مشيرة إلى أن الحصيلة الإجمالية للإصابات في فلسطين ترتفع إلى 1588 إصابة، والإصابات النشطة إلى 963، وحالات التعافي إلى 620 حالة.

وصباح اليوم، سجلت وزارة الصحة الفلسطينية 34 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين.

واوضحت كيلة لاذاعة صوت فلسطين الرسمية أن الاصابات الجديدة سجلت في محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس.

واضافت كيلة أن 4 مصابين بفيروس كورونا في العناية المكثفة، ولكن حالتهم مستقرة.

وقال مدير عام الرعاية الصحية الأولية والناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة: إن التوقعات الطبية تشير الى ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا اليوم واليومين القادمين بسبب المخالطة المباشرة والأعداد الكبيرة التي حضرت الأعراس ولم تلتزم بشروط السلامة العامة وإرشادات وزارة الصحة للوقاية من الفيروس.

وأوضح الشخرة أن غالبية الاصابات الجديدة بشكل أساسي هي لمشاركين في أعراس وحفلات بعدد تتبع الخارطة الوبائية وناتجة عن المخالطة المباشرة لمصابين من عمال أو أطباء من الداخل.

وأعلنت كيلة، أمس الاربعاء، بلدة تفوح قضاء الخليل، منطقة منكوبة بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد وصول أعداد الإصابات إلى أكثر من مائتي إصابة خلال الأيام الأخيرة الماضية.

وتوقعت دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية، أن يكون هناك بؤر لفيروس كورونا المستجد غير مكتشفة في المحافظات الفلسطينية بالضفة الغربية، غير محافظة الخليل، التي شهدت أعدادا كبيرة من الإصابات بالفيروس التاجي.

أكدت وزيرة الصحة مي كيلة، أنه سيتم وضع خطط إضافية للسيطرة على انتشار فيروس "كورونا" المستجد في الخليل، حيث تم تزويد المحافظة بجهاز فحص يعمل بقدرة أكثر من 1000 مسحة وبوقت أقل أربع ساعات، بالإضافة إلى مساعدات طبية عاجلة.

رام الله الاخباري