ترامب يتوعد المتظاهرين في واشنطن باستخدام "القوة الجدية "

ترامب والتظاهرات في واشنطن

رام الله الاخباري:

هدد الرئيس الاميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، المتظاهرين في واشنطن باستخدام "القوة الجدية"، وفرض عقوبات سجن قاسية تصل إلى عشرة أعوام، في حال حاولوا إنشاء منطقة لهم على غرار ما جرى في سياتل في وقت سابق.

وغرد ترامب على "تويتر" قائلا: إنه فوّض الحكومة الفدرالية باعتقال أي شخص قام بتخريب أو تدمير أي نصب أو تمثال أو أي ممتلكات اتحادية أخرى في الولايات المتحدة، وذلك عقب محاولة بعض المتظاهرين مؤخرا بإسقاط تمثال لرئيس سابق خارج البيت الأبيض.

وأضاف ترامب متوعدا المتظاهرين: "يتم اتخاذ هذا الإجراء على الفور، ولكن يمكن استخدامه أيضا بأثر رجعي للتدمير أو التخريب الذي حدث بالفعل. لن تكون هناك استثناءات!".

وشدد الرئيس الجمهوري على أنه لن تكون هناك أبدًا "منطقة حكم ذاتي" في واشنطن طالما بقي هو رئيس الولايات المتحدة.

وسبق أن منع المتظاهرون عناصر الشرطة الأمريكية من الوصول إلى "حي كابيتول هيل" في سياتل بعد مقتل شخص بالرصاص، فيما أعلن عمدة المدينة الساحلية الغربية أنهم يعتزمون السيطرة على المنطقة.

ومساء أمس الاثنين، حاول المتظاهرون في واشنطن العاصمة، إسقاط تمثال ضخم لأندرو جاكسون، رئيس البلاد بين عامي 1829 و1837، الذي يظهره يمتطي حصاناً، والذي يقع مباشرة خارج البيت الأبيض.

ووفقا لوسائل الاعلام الأمريكية، فإنه تم استهداف هذا التمثال بسبب تاريخ جاكسون العنصري وسياساته الوحشية بحق الأميركيين الأصليين.