المحافظة: تحديد الخارطة الوبائية للمخالطين خلال فترة إغلاق نابلس

كورونا-الضفة-الغربية-1592368775

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

أعلنت محافظة نابلس أنه تم تحديد الخارطة الوبائية للمخالطين بالمدينة، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة، لاذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم الثلاثاء أن طواقم الطب الوقائي تمكنت أثناء فترة إغلاق المدينة من تحديد الخارطة الوبائية.

واضافت الاتيرة أن طواقم وزارة الصحة والمؤسسة الأمنية بدأت إجراءاتها صباح اليوم الثلاثاء، بمراقبة المصانع والمطاعم والمرافق العامة بالمدينة، لمراقبة مدى الالتزام بالإجراءات الصحية.

وحذرت الاتيرة انه سيتم فرض الغرامات المتعلقة بحالة الطوارئ، والتدابير الصحية اللازمة على المرافق الغير ملتزمة بتلك الاجراءات والقرارات.

وقالت أنه بعد التأكد من تعقيم الأماكن العامة وحجر المصابين والمخالطين، وفقاً لبروتوكولات وزارة الصحة، تم إعادة فتحها من جديد مع ضرورة مراعاة التزام المواطنين بالاجراءات الصحية اللازمة.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، قد أعلنت ظهر اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 88 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، مما يرفع العدد الإجمالي إلى 1328 إصابة منذ بداية تفشي الوباء.

وقالت الوزيرة في بيان مقتضب: "من بين الإصابات 11 إصابة في العاصمة القدس، و74 إصابة في محافظة الخليل (30 مدينة الخليل- 31 دورا، 4 الظاهرية، 2 السموع، 1 الرماضين، 6 بيت عوا)، و إصابة في طولكرم، إصابة في رام الله والبيرة، إصابة في نابلس".

اذاعة صوت فلسطين