نائب محافظ الخليل: حالة الاستهتار منذ عيد الفطر بدأت تتقلص لأقصى حد

1a287a4be1cc102d04bba6d9ce563370

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف نائب محافظ الخليل خالد دودين، اليوم الأحد، كيفية وصول الطواقم الصحية الفلسطينية للمصابين والمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، في المناطق التي لا تخضع للسيطرة الفلسطينية في ظل وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

وقال دودين: إن "تلك المناطق يوجد بها ضباط في الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وأطباء، وهؤلاء يستطيعون علاج المصابين، ومواصلة أعمالهم مع زملائهم في المناطق الأخرى"، لافتاً إلى أن المناطق غير الخاضعة للسلطة الفلسطينية، عانت كثيرًا خلال الفترة الماضية، وسجلت أعداد إصابات كثيرة، ولكن استطاعت الجهات المختصة الوصول إليها.

وحول التزام المواطنين في محافظة الخليل بقرارات الحكومة الفلسطينية بعد الإعلان عن إغلاق المحافظة، قال دودين: إنهم "لمسوا التزاماً من قبل المواطنين في الخليل لقرارات الحكومة الفلسطينية الأخيرة، لمنع تفشي وباء كورونا في المحافظة، وإن الكثير من المواطنين التزموا بيوتهم"، بحسب موقع "دنيا الوطن" المحلي.

وتابع: "من خرج أيضًا تسلّح بالإجراءات الوقائية كاستخدام الكمامة، والقفازات، وأن حالة الاستهتار، والتي ظهرت منذ فترة عيد الفطر، بدأت تتقلص لأقصى حد".

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأحد، عن تسجيل 43 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 1022 إصابة، مشيرة إلى أنه من بين الإصابات 41 في محافظة الخليل، وإصابة واحدة من نابلس، وأخرى من طولكرم.

وناشدت الوزيرة المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة لحماية أنفسهم وعائلاتهم وأبناء شعبهم، خاصة ارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

وأوضحت كيلة أن الحالة الصحية لجميع المصابين خلال الموجة الثانية مستقرة باستثناء حالة واحدة في محافظة الخليل احتاجت إلى دخول قسم العناية المكثفة.

وأوضحت أنه أصدرت تعليمات بإعادة فتح جميع مراكز العزل والعلاج في جميع المحافظات، ومطالبة جميع المستشفيات الأهلية والخاصة رفع جاهزيتها استعدادا لأي طارئ.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أنه تم إعادة افتتاح أقسام الطوارئ في مستشفى الخليل الحكومي بعد تعقيمها، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم إعادة سحب العينات للمرضى المقيمين داخل مستشفى نابلس التخصصي وللطواقم الطبية.

دنيا الوطن